شخصيات مشهورة

من هو الأمير منصور بن محمد بن عبدالعزيز ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الأمير منصور بن محمد بن عبدالعزيز ويكيبيديا السيرة الذاتية، عندما نتحدث عن الأمير منصور آل سعود ، يجب أن نهتم وأن نستدرج حساب تاريخ العائلة المالكة والحاكمة آل سعود ، فهو المصدر الرئيسي الذي يقدم أبرز المعلومات عن مشاهير وكبار أبرز الشخصيات في العائلة، وهو ما يدفعنا لأن نلخص لكم السيرة الذاتية للأمير منصور بن محمد بن عبد العزيز آل سعود لنتعرف على ميلاده ونشأته ومسيرته السياسية وجزء من حياته الاجتماعية.

الأمير منصور بن محمد بن عبد العزيز ويكيبيديا السيرة الذاتية

الأمير منصور بن عبد العزيز آل سعود ، ولد الأمير منصور في مدينة الرياض عام 1336 للهجرة 1918 ميلادي ، وهو ثامن أبناء الملك عبد العزيز رحمه الله وطيب الله ثراه نشأ الأمير منصور تحت أنظار والده ولما بلغ السابعة من العمر اسند الملك عبد العزيز  للشيخ محمد السناري والشيخ الحسناوي والشيخ صالح الهلالي، وهم من تعلم على أيديهم القراءة والكتابة وختم تعلميه بحفظ القرآن الكريم كاملا.

معلومات عن الأمير منصور بن عبد العزيز في سطور موجز

كان الأمير منصور بن محمد بن عبد العزيز أحد كبار الأمراء في المملكة، وكان أحد أبرز من تعلم القرآن والحديث والفقه، وعيرها من أهم العلوم النبوية، ثم انتقل للدراسة في المعهد العلمي في مكة المكرمة، وهو التاريخ العلمي الذي حصده الأمير منصور.

أهم المناصب التي تقلدها الأمير منصور بن عبد العزيز آل سعود

في العام 1363 من الهجرة 1943 ميلاديا، أصدر الملك عبد العزيز مرسوما ملكيا بإلغاء وكالة الدفاع وإنشاء وزارة الدفاع  والمفتشية العامة وتم آنذاك الوقت تعين الأمير منصور أميرا ووزيرا لها، ويعتبر الأمير منصور من أوائل من قاموا بتأسيس الجيش السعودي حيث وضع الخطط التطويرية ونظام المكافآت والرواتب وابتعث العديد من أفراد الجيش للخارج للدراسة والتدريب.

من هي زوجة الأمير منصور بن محمد بن عبد العزيز آل سعود ؟

الحياة الأسرية للأمير منصور بن محمد بن عبد العزيز آل سعودي ، كان متزوج من الأميرة حصة بنت  محمد الشهري ، وأنجب منها الأميرة الدكتورة موضي والأمير طلال وبعد وفاة زوجته حصة تزوج من الأميرة زهوة بنت عبد العزيز بن سليمان الضبعان وأنجب منها الأميرة نوره وهي ابنته التي توفيت صغيرة.

تاريخ وفاة الأمير منصور بن محمد بن عبد العزيز

توفي الأمير منصور بن محمد بن عبد العزيز آل سعود في الثاني من مايو لعام 1951 عن عند عمر يناهز 32 عاما، وكان محل وفاته في مدينة باريس الفرنسية بشكل مفاجئ دون الإعلان عن سبب الوفاة.

ختاما لهذا المقال ، نكون قد تعرفنا سويا على من هو الأمير منصور بن محمد بن عبدالعزيز ويكيبيديا السيرة الذاتية، أحد أبرز وأهم العناوين التي استدرجنا من خلالها حساب تاريخ عائلة آل سعود.

السابق
ما هو لقب عائشة عبد الرحمن
التالي
من هو سعيد حساسين ويكيبيديا السيرة الذاتية