الطب والصحة العامة

ما هي فوائد التخطيط الكهربائي للعضلات

ما هي فوائد التخطيط الكهربائي للعضلات، غالبًا ما تكون نتائج مخطط كهربية العضل مطلوبة لتشخيص ، أو استبعاد عدد من كافة الحالات، مثل أمراض العضلات مثل الحثل العضلي أو التهاب العضلات الأمراض، التي تصيب الاتصال بين العصب والعضلات مثل أمور الوهن العضلي الوبيل.

ما هو الغرض من تخطيط كهربية العضل؟

يقيس تخطيط كهربية العضل (EMG) استجابة العضلات أو النشاط الكهربائي استجابةً لتحفيز العضلات . يستخدم الاختبار للكشف عن الاضطرابات العصبية والعضلية أثناء الاختبار، يتم إدخال إبرة صغيرة واحدة أو أكثر تسمى أيضًا الأقطاب الكهربائية، في العضلات من خلال الجلد.

ما هي فوائد اختبار مخطط كهربية العضل؟

يساعد اختبار مخطط كهربية العضل، في تحديد ما إذا كانت العضلات تستجيب بشكل صحيح للإشارات العصبية ، تساعد اختبارات التوصيل العصبي في تشخيص تلف الأعصاب أو المرض. سيساعد إجراء اختبارات مخطط كهربية العضل واختبارات التوصيل العصبي معًا مقدمي الخدمة على تحديد ما إذا كانت الأعراض ناتجة عن مشكلة في العضلات أو الأعصاب.

فوائد استخدام مخطط كهربية العضل كأداة

على سبيل المثال ، يمكن أن يساعد مخطط كهربية العضل في قياس معدل تطور القوة (RFD) ، وتتبع التغييرات في التنسيق من المبتدئين إلى الرياضيين المتقدمين ومراقبة التماثل وعدم التناسق في المشي حتى تحديد آثار الألم والتعب على السكان الأكبر سنًا.

ما هو تخطيط كهربية العضل وما هي تطبيقاته؟

تخطيط كهربية العضل EMG هو طريقة فسيولوجية عصبية لفحص النشاط الكهربائي للعضلات الهيكلية مصدر إشارة EM الكهربائية هو الغشاء المحتمل للعضلة يمكن الكشف عن نشاط العضلات أثناء الراحة أو أثناء الحركة الإرادية.

ما هو مبدأ مخطط كهربية العضل؟

يسجل مخطط كهربية العضل (EMG) حركة عضلاتنا، ويستند إلى حقيقة بسيطة مفادها أنه عندما تنقبض العضلات ، يحدث انفجار في النشاط الكهربائي ينتشر عبر الأنسجة والعظام المجاورة ويمكن تثبيته من المناطق المجاورة للجلد.

خصائص تخطيط كهربية العضل؟

نقطة الاهتمام للإشارة هي السعة ، والتي يمكن أن تتراوح بين 0 و 10 ملي فولت (من الذروة إلى الذروة)، أو 0 و 1.5 ملي فولت جذر متوسط ​​التربيع تردد إشارة فريق الإدارة البيئية بين 0 و 500 هرتز. ومع ذلك ، فإن الطاقة القابلة للاستخدام لإشارة EMG هي المهيمنة بين 50 و 150 هرتز.

ما هي عيوب مخطط كهربية العضل؟

عيوب أو عيوب جهاز استشعار مخطط كهربية العضل للعضلات السطحية فقط لا يوجد موضع قطب كهربائي قياسي، يمكنك التأثير على أنماط حركة الموضوع، قد لا تكون منطقة الكشف ممثلة للعضلة بأكملها.

مزايا وعيوب استخدام EMG السطحي

لا تتداخل الأقطاب الكهربائية السطحية (EMGs) مع التشغيل الطبيعي ، ويختلف متوسط ​​السعة المقاس خطيًا تقريبًا مع القوة، أو القوة الثابتة المتولدة أثناء تقلصات السرعة الثابتة عيب الأقطاب الكهربائية السطحية هو أنها لا تستطيع التحكم بشكل خاص في العضلات العميقة .

ما مدى دقة اختبارات التوصيل العصبي؟

كانت الدقة العالمية للاختبار 61٪ كان الجداري الشظوي، هما NCS الوحيدان في جميع المرضى، الذين يعانون – CIPNM المحتمل وتولد الصدى غير الطبيعي.

لماذا يصف طبيبك مخطط كهربية العضل؟

تخطيط كهربية العضل EMG ، اختبار تشخيصي يقيس مدى استجابة العضلات للإشارات الكهربائية من خلايا عصبية خاصة تسمى الأعصاب الحركية قد يطلب طبيبك إجراء اختبار مخطط كهربية العضل إذا كان لدى الشخص أعراض حالة عضلية أو عصبية مثل أمور حدوث التنميل أو الضعف غير المبرر في أطرافه.

الأمراض التي يمكن أن يكتشفها مخطط كهربية العضل؟

يمكن استخدام مخطط كهربية العضل لتشخيص عدد من الأمراض العصبية والعضلية، أو مشاكل حركية أو تلف الأعصاب أو الحالات التنكسية ، مثل:

  • التصلب الجانبي الضموري (ALS).
  • متلازمة النفق الرسغي.
  • تكلس العنق.
  • متلازمة غيلان باريه.
  • متلازمة لامبرت إيتون.
  • ضمور العضلات.
  • الوهن العضلي الوبيل.

تخطيط كهربية العضل EMG ، هو إجراء تشخيصي لتقييم صحة العضلات والخلايا العصبية التي تتحكم فيها الخلايا العصبية الحركية قد تكشف نتائج مخطط كهربية العضل عن خلل في الجهاز العصبي وخلل في العضلات أو مشاكل في الإشارات العصبية العضلية.

السابق
متى يمكن عمل تصوير البطن
التالي
ما هو فحص مجموعة الدهنيات