الطب والصحة العامة

لون دم الحيض وردي

لون دم الحيض وردي، معرفة شكل دم الحيض يمكن أن يخلصك من أمراض خطيرة للغاية على سبيل المثال ، إذا كان دم الحيض ورديًا فاتحًا ، فقد يشير إلى التشخيص القادم لهشاشة العظام.

يمكن أن يشير دم الحيض الوردي إلى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين،  إذا كنت تمارس الرياضة لفترة طويلة ، فقد يكون هذا سببًا أيضًا في أن يكون لون دم الحيض فاتحًا، يمكن أن يؤدي التمرين ، على وجه الخصوص ، إلى انخفاض مستويات هرمون الاستروجين هذا شيء يجب الانتباه إليه ، حيث وجدت بعض الدراسات صلة بين انخفاض هرمون الاستروجين وهشاشة العظام في وقت لاحق من الحياة.

قد يعني اللون البني الداكن أو الأحمر الداكن أن بعض الدم القديم كان “جالسًا” داخل رحمك لفترة طويلة جدًا على الرغم من أن لا أحد يعرف سبب حدوث ذلك ويتقبله الجميع على أنه أمر طبيعي ، فمن الأفضل استشارة الطبيب.

هل لون دم الحيض وردي

بالنسبة لمعظم النساء ، تبدأ دورات الحيض في سن 12-13 تقريبًا ، وتتراوح دوراتها من 21 إلى 35 يومًا وفقًا للخبراء ، يمكن أن تعطي دوراتك الشهرية الكثير من الأفكار حول صحتك من عدد الأيام التي تستمر فيها دورتك حتى لونها ، يمكن أن يكشف كل شيء عن شيء مهم عن صحتك.

قد تلاحظ ألوان الدم تتراوح من الأسود إلى الأحمر الفاتح ، البرتقالي إلى البني على الرغم من أن معظم ألوان الدم تعتبر “صحية” أو “طبيعية” ، فقد يكون بعضها سببًا لرؤية طبيبك.
قد تشعر بالقلق عندما ترى دمًا أسود ، لكن هذا ليس مدعاة للقلق،  يرتبط هذا اللون بلون دم بني قديم، قد يشبه لونه القهوة المطحونة. الدم الأسود هو الدم الذي يستغرق وقتًا إضافيًا لمغادرة الرحم.

جميع درجات اللون البني هي بشكل عام علامة على وجود دم قديم مر الوقت حتى يتأكسد الدم ، مما تسبب في تغير اللون الأحمر القياسي عادة ما يكون الدم البني.

هل من الممكن ان يكون لون دم الحيض خطيرا

قد تصابين بلون دم أحمر داكن أثناء فترة الحيض، قد يعني اللون الغامق أن الدم لم يتأكسد بدرجة كافية ليتحول إلى اللون البني عادة ما يظهر لون الدم الأحمر الداكن في نهاية فترة الحيض ، عندما يتباطأ تدفق الدم.

في بعض الأحيان ، قد يُلاحظ نزيف أحمر داكن مصحوب بجلطة في غضون أسابيع قليلة بعد الولادة في النساء اللواتي ولدن بعملية قيصرية ، قد يُلاحظ نزيف أحمر غامق كثيف في أول 24 ساعة بعد الولادة.

تبدأ فترات الحيض عادة بنزيف أحمر فاتح، هذا يعني أن الدم لا يزال طازجًا ويتدفق بسرعة،  قد يظل دمك بهذا اللون حتى نهاية دورتك الشهرية ، أو قد يتحول إلى لون أغمق مع تباطؤ التدفق.

يمكن أن يكون النزيف الأحمر الفاتح أحيانًا بسبب العدوى، إذا رأيت دمًا من هذا اللون قبل بدء الدورة الشهرية ، يوصى باستشارة طبيبك في بعض الأحيان ، قد يكون نزيف أي لون أثناء الحمل مصدر قلق وقد لا يكون كذلك، قد يكون سبب النزيف الأحمر الفاتح أثناء الحمل هو الإجهاض في بعض الأحيان ، قد تنزف المرأة ، ولكن قد يكون الطفل بصحة جيدة، كل امرأة فريدة من نوعها ومن الأفضل إخطار الطبيب إذا لوحظ نزيف أثناء الحمل.

السابق
هل ينزل افرازات بعد تلقيح البويضة
التالي
إفرازات ما قبل الدورة والحمل