الطب والصحة العامة

اعراض موت الجنين في الشهر الرابع من الحمل

اعراض موت الجنين في الشهر الرابع من الحمل، موت الرضيع في الرحم، يمكن أن يحدث بسبب العيوب الخلقية و الالتهابات والمضاعفات أثناء الولادة، لقد قمنا بتجميع أسباب وأعراض حالات الإملاص بسبب المشاكل التي حدثت أثناء انتظار ولادة أطفال أصحاء ، وما يجب أن تعرفه الأمهات المعرضات للخطر في المحتوى الخاص بنا.

الإملاص هو موت الجنين في الرحم نتيجة حمل يتراوح بين 20 و 24 أسبوعًا في بعض الحالات ، يمكن أن تحدث ولادة جنين ميت أيضًا عندما تدخل الأم المخاض أو قبله مباشرة مع زيادة معدلات الإملاص على مر السنين ، اكتسبت أسبابها ومن هم في خطر.

يمكن للأطفال الذين يولدون دون أي علامات تدل على الحياة أن يخلقوا مواقف مروعة ، أولاً للأم ثم للعائلة بأكملها لسوء الحظ ، يمكننا التحدث عن الأعراض التي يجب على الأمهات المعرضات للخطر بسبب العدد المتزايد من حالات الإملاص أن تنتبه لها.

أكثر المواقف إثارة للفضول بعد ولادة جنين ميت هو ما تسبب في وفاة الطفل في بعض الأحيان قد تتسبب الخدمات الصحية غير الكافية في حدوث هذا الوضع ، بينما قد تحدث وفيات الرضع نتيجة لمضاعفات تحدث في الرحم.

ماهي اعراض موت الجنين في الشهر الرابع من الحمل

مشاكل المشيمة والحبل السري: تغطي المشيمة كامل بطننا أثناء الحمل وتضمن حصول الطفل على الدم والأكسجين. إلى جانب المشيمة ، تعتبر ربطة الحبل السري مهمة جدًا لنمو الطفل ، كما أن المشاكل التي قد تحدث في هذين العضوين تمنع نمو الجنين وتتسبب في وفاة الطفل في الرحم.

تسمم الحمل: يسمى التورم وارتفاع ضغط الدم في المراحل الأخيرة من الحمل تسمم الحمل، يمكن أن يؤدي التورم المفرط وارتفاع ضغط الدم إلى تمزق المشيمة ، وهو أمر ضروري لنمو الطفل ، ويزيد من خطر الوفاة.

الذئبة: الأشخاص المصابون بمرض الذئبة أكثر عرضة لخطر وفاة الرضع في الرحم مقارنة بالأشخاص الأصحاء،  يوصى باستشارة طبيبك قبل الحمل والحصول على معلومات حول ما يجب القيام به أثناء الحمل خطر التجلط: يزيد تجلط الدم من خطر وفاة الطفل في الرحم.

نمط الحياة: يتغذى الأطفال على ما تأكله وتشربه أمهاتهم،  يمكن أن يسبب نمط الحياة مشاكل خطيرة للأطفال الذين يشعرون حتى بضغط وحزن أمهاتهم، يمكن أن يؤدي استمرار العادات السيئة مثل تعاطي الكحول المتكرر وتعاطي المخدرات والتدخين إلى موت الطفل.

ماهي اسباب موت الجنين في الشهر الرابع من الحمل

العدوى: مع انتشار العدوى بين الأسبوعين الرابع والعشرين والسابع والعشرين من الحمل في الرحم ، قد يحدث موت الجنين. يُلاحظ موت الجنين بسبب بكتيريا المهبل غير المعالجة ومشاكل أخرى مثل الهربس والحصبة والملاريا.

الأحداث الصادمة : الحزن المفاجئ والحوادث غير المتوقعة (مثل حادث سيارة) يمكن أن تسبب وفيات الرضع قد تكون وفيات الرضع في الرحم ناجمة عن هذه العوامل،  قد يلزم تشريح الجثة قبل أن يتمكن اختصاصي الرعاية الصحية من التحدث عن السبب الدقيق لوفاة الرضيع من أجل تنفيذ طلبات تشريح الجثة ، يجب عليك ملء استمارة الموافقة الخطية المقدمة من المستشفى.

لديك الحق في رفض تشريح جثة الرضيع حيث لا يوجد شرط قانوني لتشريح الجثة، إذا مات الطفل بعد الأسبوعين العشرين إلى الرابع والعشرين ، فيجب إخراج الطفل حتى لا تسمم وفاة الطفل في الرحم الأم. بما أن الطفل قد أكمل نموه إلى حد كبير ، فمن الضروري الولادة لإزالة الطفل من بين خيارات ولادة جنين ميت.

اعراض موت الجنين في الشهر الرابع من الحمل

الولادة الطبيعية: يمكن توقع الولادة الطبيعية في غضون 48 ساعة بعد وفاة الطفل في الرحم في هذا الوقت ، يمكن إعطاء مكملات الأدوية لتحفيز المخاض ويمكن البدء في الولادة في بعض الأحيان تبدأ الولادة بشكل عفوي بعد أسبوعين من وفاة الطفل ، ولكن حتى لا تتسبب في حدوث مواقف خطيرة ، يمكن البدء في تحديد النسل.

الولادة القيصرية: على الرغم من أن الولادة القيصرية موصى بها في حالات الإملاص ، إلا أنه يمكن استخدامها عند استيفاء شروط الولادة الطبيعية في العملية القيصرية التي يتم فيها قطع الرحم ، يؤخذ الطفل وتكتمل الولادة.

تريد العديد من الأمهات اللاتي ولدن ميتًا أن يروا أطفالهم بحساسية اللحظة إذا كنت ترغب في رؤية طفلك ، فهذا مسموح به ويمكنك رؤية الطفل لفترة قصيرة بعد التفكير في الكيفية التي سيتركها هذا آثارًا في علم النفس لديك ، فالخيار لك.

السابق
من هو منتصر الحتيمي ويكيبيديا
التالي
من هو معوض إسماعيل زوج ياسمين جمال